722 books
—
1,646 voters
مها بسيوني
http://mahabasyouni.blogspot.com/
مها بسيوني
is currently reading
progress:
(page 188 of 356)
"“خدعة الشيطان الكبرى هو ان يجعل البشر يظنون انه لا وجود له
وخدعة المحركين الكبرى هي ان يظن الناس انهم يسيرون بارادتهم بينما هم لا ارادة لهم
خدعتهم ان ترى الحقيقة هراء و لا تكترث لها.. هكذا يستمرون
..و هكذا نتحرر من قيد إلى قيد اكبر”" — Jan 15, 2015 02:22PM
"“خدعة الشيطان الكبرى هو ان يجعل البشر يظنون انه لا وجود له
وخدعة المحركين الكبرى هي ان يظن الناس انهم يسيرون بارادتهم بينما هم لا ارادة لهم
خدعتهم ان ترى الحقيقة هراء و لا تكترث لها.. هكذا يستمرون
..و هكذا نتحرر من قيد إلى قيد اكبر”" — Jan 15, 2015 02:22PM
“صباح الخير يا أمي. صباح الخير يا أجمل إمرأة تملأ القلب. أسمع الآن نقرات كؤوس الشاي. أراك وأنت تقومين فجراً قبل آذان الفجر الثاني. تصلين. تقتحين الطاولة في باحة البيت. تأتين بالخبز الساخن والبيض وتغرقين كمشة النعناع المانتي في البراد وتنتظرين قليلا قيامي. أول من يقوم أنت وثاني من يرافقك في فجرك الشهي أنا. قبل الجميع نشرب الشاي ونجوب اراضي الدنيا بجكايا الماضي والأجداد والناس. صباح الخير يا أمي. مازلتُ مسمرا في الشرفة أنتظر قيامك هذه المرة الذي تأخر قليلا. أنتظر يا أمي وأشعر كأن غيمة الرماد التي تلفني أصبحت حقيقة وليست مجرد كابوس. صباح الخير يا أنبل شوق... متأكد من أنك خرجت فقط وستعودين... أنتظر في شرفة البيت القديم.”
―
―
“الامان ياسيدي هو الارتياح ، هو الصدق ، هو الثقة ، هو الحب ، هو السعادة الأبدية
الأمان الذي يجعلها تتحدث معك دون توقف عن كل شيء وأي شيء
وهو ما يجعلها ان فقدته تتوقف عن الحديث في أي شيء
حتى وإن كان لديها ما تريد أن تقصه لك تخشى ،
تخشى أفكارك ، ظنونك ، ردود أفعالك، عدم اهتمامك الذي قد يجرحها ،
الأمان ياسيدي للمرأة كل شيء ، الأمان حياة
لذا عندما علمت أنها تفتقده معك شعرت بالتعاسة
تعاسة ان تكمل حياتها معك
فتركت كل مامنحتها إياه عطاياك ، هداياك كلها تركتها لك
حتى قلبك المفعم بالمشاعر تركته على الطريق وفرت هاربة في ليلة صيف
لملمت روحها واطلقت للرياح ساقيها وركضت مبتعدة بأقصى سرعة عنك
شعرت وقتها أن روحها تولد بداخلها من جديد كشعور الخارج من الأسر
ليقابل العالم والبشر بوجه جديد ،
بل وشعرت أنها تقابل روحها بوجه جديد ، تتحرر من داخلها من كل شيء
من الآلام والأحزان التي أثقلتها ومن التعاسة التي تورطت فيها لبعض الوقت
لتعاود الأمل في لقاء يجمعها بمن يمنحها الأمان الذي فقدت”
―
الأمان الذي يجعلها تتحدث معك دون توقف عن كل شيء وأي شيء
وهو ما يجعلها ان فقدته تتوقف عن الحديث في أي شيء
حتى وإن كان لديها ما تريد أن تقصه لك تخشى ،
تخشى أفكارك ، ظنونك ، ردود أفعالك، عدم اهتمامك الذي قد يجرحها ،
الأمان ياسيدي للمرأة كل شيء ، الأمان حياة
لذا عندما علمت أنها تفتقده معك شعرت بالتعاسة
تعاسة ان تكمل حياتها معك
فتركت كل مامنحتها إياه عطاياك ، هداياك كلها تركتها لك
حتى قلبك المفعم بالمشاعر تركته على الطريق وفرت هاربة في ليلة صيف
لملمت روحها واطلقت للرياح ساقيها وركضت مبتعدة بأقصى سرعة عنك
شعرت وقتها أن روحها تولد بداخلها من جديد كشعور الخارج من الأسر
ليقابل العالم والبشر بوجه جديد ،
بل وشعرت أنها تقابل روحها بوجه جديد ، تتحرر من داخلها من كل شيء
من الآلام والأحزان التي أثقلتها ومن التعاسة التي تورطت فيها لبعض الوقت
لتعاود الأمل في لقاء يجمعها بمن يمنحها الأمان الذي فقدت”
―
“خدعة الشيطان الكبرى هو أن يجعل البشر يظنون أنه لا وجود له”
― صندوق الدمى
― صندوق الدمى
“ثم نسيوا
ثم كانت مرة مصر
اللي شافت ألف نصر
هي شمس ف كل عصر
ثم علمي ثم نهري
***
ثم زعلت
ثم حزنت
ثم راحت
بس رجعت
***
ثم خافت من الأعادي
ثم قالت فين ولادي؟
ثم قلنا في فساد
فيكي ظلم للعباد
ثم زاد الظلم حبة
ثم راحت المحبة
والفساد؟
برضه زاد .. ثم زاد .. ثم زاد
***
ثم جيت للقرب طالبة
انتي كارهة ولا حابة
ثم حبسوا صوتنا فيكي
ثم زاد الخوف عليكي
ثم دوبنا شوق إليكي
***
ثم قامت مرة ثورة
ثم قالوا دي مؤامرة
ثم قالوا بلدنا حرة
ثم خانوا .. ألف مرة
ثم قالوا .. ثم نسيوا
ثم عادوا .. ورجعوا نسيوا
ثم كدبوا .. ثم كدبوا.. ثم كدبوا
***
ثم ننكر .. ثم نرجع تاني نكدب..
ثم اثبت .. ثم أرجع
ثم حقك .. ثم حقي
ثم فاكر؟ .. ولا ناسي..
ثم عقلي مش في راسي..
ثم ضاع في الزحمة حلمي..
ثم لسة عاوزها سلمي..
ثم سال لوطنا دمي..
ثم نسيوا .. ثم نسيوا .. ثم نسيوا..
***
ثم غيرة..ثم حيرة
ثم فين الحق فين؟
ثم قسم ثم فرق
زي نهج المعتدين
ثم فوقنا
ثم روحنا
للمكان الأولاني
ثم أصبح لما كانوا
ثم نسيوا ونسيوا تاني
***
ثم أصحى .. ثم فوق
ثم إهدى .. ثم روق
ثم حط مصر فوق
مصر عالية
مصر مش سلعة في سوق
ثم دمك يا شهيد
ثم نسرك يا عميد
ثم ليه قاعد مكانك؟
ثم ليه ناسي وبعيد؟
ثم ليه تكتيفة ميري؟
ثم ليه حقي لغيري؟
ثم ليه حالف مردش؟
ثم نازل من جديد
***
ثم عزمي من حديد
ثم شمسي راح تقيد
م القناطر للصعيد
ثم حلمك هو حلمي
ثم دمك هو دمي
حتى أمك هي أمي
هو ده عهد الشهيد
مصر دولة مش عبيد”
― شاي بلبن
ثم كانت مرة مصر
اللي شافت ألف نصر
هي شمس ف كل عصر
ثم علمي ثم نهري
***
ثم زعلت
ثم حزنت
ثم راحت
بس رجعت
***
ثم خافت من الأعادي
ثم قالت فين ولادي؟
ثم قلنا في فساد
فيكي ظلم للعباد
ثم زاد الظلم حبة
ثم راحت المحبة
والفساد؟
برضه زاد .. ثم زاد .. ثم زاد
***
ثم جيت للقرب طالبة
انتي كارهة ولا حابة
ثم حبسوا صوتنا فيكي
ثم زاد الخوف عليكي
ثم دوبنا شوق إليكي
***
ثم قامت مرة ثورة
ثم قالوا دي مؤامرة
ثم قالوا بلدنا حرة
ثم خانوا .. ألف مرة
ثم قالوا .. ثم نسيوا
ثم عادوا .. ورجعوا نسيوا
ثم كدبوا .. ثم كدبوا.. ثم كدبوا
***
ثم ننكر .. ثم نرجع تاني نكدب..
ثم اثبت .. ثم أرجع
ثم حقك .. ثم حقي
ثم فاكر؟ .. ولا ناسي..
ثم عقلي مش في راسي..
ثم ضاع في الزحمة حلمي..
ثم لسة عاوزها سلمي..
ثم سال لوطنا دمي..
ثم نسيوا .. ثم نسيوا .. ثم نسيوا..
***
ثم غيرة..ثم حيرة
ثم فين الحق فين؟
ثم قسم ثم فرق
زي نهج المعتدين
ثم فوقنا
ثم روحنا
للمكان الأولاني
ثم أصبح لما كانوا
ثم نسيوا ونسيوا تاني
***
ثم أصحى .. ثم فوق
ثم إهدى .. ثم روق
ثم حط مصر فوق
مصر عالية
مصر مش سلعة في سوق
ثم دمك يا شهيد
ثم نسرك يا عميد
ثم ليه قاعد مكانك؟
ثم ليه ناسي وبعيد؟
ثم ليه تكتيفة ميري؟
ثم ليه حقي لغيري؟
ثم ليه حالف مردش؟
ثم نازل من جديد
***
ثم عزمي من حديد
ثم شمسي راح تقيد
م القناطر للصعيد
ثم حلمك هو حلمي
ثم دمك هو دمي
حتى أمك هي أمي
هو ده عهد الشهيد
مصر دولة مش عبيد”
― شاي بلبن
Egyptians Good Readers
— 13779 members
— last activity Jun 19, 2026 04:23PM
Egyptian Good Readers [EGR] ديدان قراية مصرية بتسلي بعض في طريق الثقافة الجروب دا لينا ... للي بيحبوا القراية .. وديدان الكتب .. او اليرقات اللي في طر ...more
مها’s 2025 Year in Books
Take a look at مها’s Year in Books, including some fun facts about their reading.
More friends…
Favorite Genres
Polls voted on by مها
Lists liked by مها

































