نبوءات الجائعين Quotes
نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
by
Ayman Otoom609 ratings, 3.86 average rating, 111 reviews
نبوءات الجائعين Quotes
Showing 1-30 of 41
“هذي بلادي عُروقي بالمُنى نَبضَتْ
وخاطري، والهوى المَنقوشُ في كَبِدي
هي الحبيبَةُ عُمري كلّه فلقدْ
رهنْتُ أمسي، يومي دونها، وغَدِي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
وخاطري، والهوى المَنقوشُ في كَبِدي
هي الحبيبَةُ عُمري كلّه فلقدْ
رهنْتُ أمسي، يومي دونها، وغَدِي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“ساهرب مني الي...واركض عني في...وامضي الى حيث كان رجوعي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“اتعرفين لماذا صادروا قلمي
من غمده واستباحوا قص جناحي؟
و الهبوا النار في صدري فصيرني
وافر من برد نيران لنيران
لانني عشت لا ارضى بطاغية
ولا اذل لسمسار و خوان
ولست اقبل صمتا سوف ينقذني
من بطش منتقم او ظلم سجان”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
من غمده واستباحوا قص جناحي؟
و الهبوا النار في صدري فصيرني
وافر من برد نيران لنيران
لانني عشت لا ارضى بطاغية
ولا اذل لسمسار و خوان
ولست اقبل صمتا سوف ينقذني
من بطش منتقم او ظلم سجان”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“الحب يكسر اغلالا مقيدة
والحب يبدي الذي قد كنت اخفيه
سموت بالروح حتى قلت قد ازفت
ان تزهق الروح من هم تعانيه
انا اقدس احزاني واشربها
و الجرح اشربه ان انت تدميه”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
والحب يبدي الذي قد كنت اخفيه
سموت بالروح حتى قلت قد ازفت
ان تزهق الروح من هم تعانيه
انا اقدس احزاني واشربها
و الجرح اشربه ان انت تدميه”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“ان غصه واحده في مجرى حلقي لا يمكن ان تشفيها كل انهار الكون”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“وَبَرْدُ الجَنوبِ له أَلْفُ بَرْدِ الشَّمال
إذا كانَ دون حَبيبْ
وأصرخُ في ظُلُمات الطّريقِ
أُسائِلُ عَنْ وَردةٍ بِعَبيرِ شَذاها تُقيلُ خُطايَ
ولا مِنْ مُجيبْ
أُنادي ... أُحَيْبابَ قلبي
...فأدرِكُ أنَّ صَدَى الصَّوْتِ ضاعَ
وأنفاسَ رُوحي اضْمَحَلَّتْ
ولَمْ يَبْقَ في القلبِ غيرُ الوجيبْ”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
إذا كانَ دون حَبيبْ
وأصرخُ في ظُلُمات الطّريقِ
أُسائِلُ عَنْ وَردةٍ بِعَبيرِ شَذاها تُقيلُ خُطايَ
ولا مِنْ مُجيبْ
أُنادي ... أُحَيْبابَ قلبي
...فأدرِكُ أنَّ صَدَى الصَّوْتِ ضاعَ
وأنفاسَ رُوحي اضْمَحَلَّتْ
ولَمْ يَبْقَ في القلبِ غيرُ الوجيبْ”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“امي التي صبرت عني وعن نزقي
وغضت الطرف عن كبرى حماقاتي
لها المحبه في الاعماق باقية
مدى المدى,ولها اغلى تحياتي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
وغضت الطرف عن كبرى حماقاتي
لها المحبه في الاعماق باقية
مدى المدى,ولها اغلى تحياتي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“المتماسك
يعيش المواطن في بلدي هائنا
دون اي شكوى
ويرضى باي قرار
يؤقلم اوضاعه حسبما تقتضيه الامور
لكيلا يصاب بعدوى التذمر و الانبهار
ويدفع كل الضرائب
حتى ضريبة نهق الحمار
وما قال يوما لاي وزير بشكل حضاري:
لماذا حسابك في البنك جاري
ومثلي وراء اللقمة جاري
وجوعي جاري
لماذا تبعثر اموال شعبي
بصالات لعب القمار
لماذا تكون اساس الفساد
وتعلن حربا على اجراء الفساد الاداري
واسال في عجب
كيف يحيا المواطن في كل هذا التناقض صلبا
ولما يصب بانهيار”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
يعيش المواطن في بلدي هائنا
دون اي شكوى
ويرضى باي قرار
يؤقلم اوضاعه حسبما تقتضيه الامور
لكيلا يصاب بعدوى التذمر و الانبهار
ويدفع كل الضرائب
حتى ضريبة نهق الحمار
وما قال يوما لاي وزير بشكل حضاري:
لماذا حسابك في البنك جاري
ومثلي وراء اللقمة جاري
وجوعي جاري
لماذا تبعثر اموال شعبي
بصالات لعب القمار
لماذا تكون اساس الفساد
وتعلن حربا على اجراء الفساد الاداري
واسال في عجب
كيف يحيا المواطن في كل هذا التناقض صلبا
ولما يصب بانهيار”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“دمانا في المزاد فساومينا
وصبي الكاس منها و اشربينا
اذا ما جئت حتى تشترينا
فيا امريكيا كم تدفعينا ؟
ضعي ثمنا كما قد شئت بخسا
وكوني في عداد الزاهدينا
فانا امة وسط ولسنا
نريد سوى رضاك فسامحينا
نبوس نعال امريكا لترضى
ونطلب ودها متذللينا
كذا ترعى كرامتنا وتعلى
جباه الاوفياء الصادقينا
اذا قتلوا لنا الفا شجبنا
وقمنا بالصياح منددينا
رخصنا بين انفسنا وهنا
كأنا قد الفنا ان نهونا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
وصبي الكاس منها و اشربينا
اذا ما جئت حتى تشترينا
فيا امريكيا كم تدفعينا ؟
ضعي ثمنا كما قد شئت بخسا
وكوني في عداد الزاهدينا
فانا امة وسط ولسنا
نريد سوى رضاك فسامحينا
نبوس نعال امريكا لترضى
ونطلب ودها متذللينا
كذا ترعى كرامتنا وتعلى
جباه الاوفياء الصادقينا
اذا قتلوا لنا الفا شجبنا
وقمنا بالصياح منددينا
رخصنا بين انفسنا وهنا
كأنا قد الفنا ان نهونا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“ساقول للسجن الذي قد ضمني
اشدد وثاقك لا تفك سراحي
انا ههنا حر وخارج سورنا
ساعيش سجين لم يعش لكفاح
ساعيش تواقا الى حرية
ليست تعانقنا بدون سلاح
لليل وجه لا يطول سواده
ان هاجمته مشاعل الاصباح”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
اشدد وثاقك لا تفك سراحي
انا ههنا حر وخارج سورنا
ساعيش سجين لم يعش لكفاح
ساعيش تواقا الى حرية
ليست تعانقنا بدون سلاح
لليل وجه لا يطول سواده
ان هاجمته مشاعل الاصباح”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“اطلق خرافك في الشوارع
كمم الافواه وابتدئ المسير
في ظل قافلة الشعير
سر لا تقف
سبحان من اعطى لقد جمعت مطالبنا الصدف
هي مثلنا ستظل تحلم بالعلف
لكنها قرفت مطالبة الحكومه بالشعير
ولم يفارقنا القرف
يا خير من خلفوا لافضل من سلف
صح بالمقادير التي سلبتك حقك
رد بالصاعين صاع
حتى الخراف اذا تجوع تقول ماع
قل انت : ماع
فلقد ترهل حالنا من حال من حكموا وماع
ولقد تخوزقنا
وليس لاي خازوق يدق من اقتلاع”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
كمم الافواه وابتدئ المسير
في ظل قافلة الشعير
سر لا تقف
سبحان من اعطى لقد جمعت مطالبنا الصدف
هي مثلنا ستظل تحلم بالعلف
لكنها قرفت مطالبة الحكومه بالشعير
ولم يفارقنا القرف
يا خير من خلفوا لافضل من سلف
صح بالمقادير التي سلبتك حقك
رد بالصاعين صاع
حتى الخراف اذا تجوع تقول ماع
قل انت : ماع
فلقد ترهل حالنا من حال من حكموا وماع
ولقد تخوزقنا
وليس لاي خازوق يدق من اقتلاع”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“ان كلماتي انبثقت مع هذا الغليان الذي ان لم افجره فجرني و ان لم افتح امامه القنوات لياخذ مجراه الطبيعي اهلكني”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“غدا ساعود
كان الليالي رجع اضطراب
فما مر ليل بغير اياب
يعود الي بالف سؤال
والف سؤال بغير جواب
اعيش علر رحمات رضاك
فرضوان امي اسمى طلابي
والمح وجهك كالزنبقات
تعطر بالامنيات ثيابي
فادرك كم كان شوقي عظيما
وكم كان مرا عليك اغترابي
وما كنت املك عنك ابتعادي
ولا كان في راحتي اقترابي
وليس الفراق لغير اجتماع
وليس الظلام لغير ذهاب
فلا تحزني كل يوم يمر
وطيفك مثل ملاك ببابي
سيشرق بعد الغياب لقاء
ويمحو بطيب نداه عذابي
غدا ساعود اليك بشوقي
فلن يستمر طويلا غيابي
يقولون ان السجون عذاب
وكانت علي كشهد مذاب
عرفت بهن حقيقة نفسي
ومعنى وجودي بدنيا السراب
فقولي لمن ضيعت عمري
باني جددت فيها شبابي
وسامحت كل مسئ الي
ليعظم يوم الحساب حسابي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
كان الليالي رجع اضطراب
فما مر ليل بغير اياب
يعود الي بالف سؤال
والف سؤال بغير جواب
اعيش علر رحمات رضاك
فرضوان امي اسمى طلابي
والمح وجهك كالزنبقات
تعطر بالامنيات ثيابي
فادرك كم كان شوقي عظيما
وكم كان مرا عليك اغترابي
وما كنت املك عنك ابتعادي
ولا كان في راحتي اقترابي
وليس الفراق لغير اجتماع
وليس الظلام لغير ذهاب
فلا تحزني كل يوم يمر
وطيفك مثل ملاك ببابي
سيشرق بعد الغياب لقاء
ويمحو بطيب نداه عذابي
غدا ساعود اليك بشوقي
فلن يستمر طويلا غيابي
يقولون ان السجون عذاب
وكانت علي كشهد مذاب
عرفت بهن حقيقة نفسي
ومعنى وجودي بدنيا السراب
فقولي لمن ضيعت عمري
باني جددت فيها شبابي
وسامحت كل مسئ الي
ليعظم يوم الحساب حسابي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“مجلس اللمه
الم ترى كيف اعطر ربك النواب فصل القول و الحكمه
وارسلهم الى ابنائنا رحمه
فجاوزنا بهم بحر الردى و البؤس و الظلمه
فما قلعت اظافرنا
ولا امتهنت كرامتنا
ولا انتهكت لنا حرمه
فسبحان الذي اعطى وسلمهم من التهمه
فكانوا خير من بعثوا الى الامه
و رب القصر و الكعبة
ومن اوحى لهم من داخل القبه
اكلناها مغمسة بزيت القهر و النقمة
فشكرا من صميم قلوبنا يا مجلس اللمه”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
الم ترى كيف اعطر ربك النواب فصل القول و الحكمه
وارسلهم الى ابنائنا رحمه
فجاوزنا بهم بحر الردى و البؤس و الظلمه
فما قلعت اظافرنا
ولا امتهنت كرامتنا
ولا انتهكت لنا حرمه
فسبحان الذي اعطى وسلمهم من التهمه
فكانوا خير من بعثوا الى الامه
و رب القصر و الكعبة
ومن اوحى لهم من داخل القبه
اكلناها مغمسة بزيت القهر و النقمة
فشكرا من صميم قلوبنا يا مجلس اللمه”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“ابكيت شعري قبل ان يبكيني وما
اصغى لغير تفجعي ونواحي
اما يا بلادي كل باكية هنا
انا دمعة الغرباء و النزاح
لي الف روح كلها قد اقسمت
ان تفتديك ببذلها ارواحي
اسلمتها لك ما يشابهها سوى
اسلام (اسماعيل) للذباح”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
اصغى لغير تفجعي ونواحي
اما يا بلادي كل باكية هنا
انا دمعة الغرباء و النزاح
لي الف روح كلها قد اقسمت
ان تفتديك ببذلها ارواحي
اسلمتها لك ما يشابهها سوى
اسلام (اسماعيل) للذباح”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“احبهم ما اساؤوا لست اكرههم
وهل ساكره من شعبي المساكينا؟!
اذا دعوت باحسان دعوت لهم
وقال كل زفير في امينا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
وهل ساكره من شعبي المساكينا؟!
اذا دعوت باحسان دعوت لهم
وقال كل زفير في امينا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“هي أمــةٌ إن تنتهض لـكـرامــةٍ
يعلو على أحرارها البــسطــارُ
هي أمةٌ للبيع تعــرض نفســها
فمن المدلُّ، ومن هو السمسارُ؟
كمْ في المزادِ تسابقوا في بيعها
وأعــفُّ من بــاعوا هــمُ الثــوارُ!!
النائحون على الخراب وهمُّهم
في غيرنا من خــيرنا الإعــمارُ
هي بعضنا نغفو على إذلالنا
حتى تمشّى في الدماء صَغَارُ
هي إن حلفنا بالوفاء لعهدها
كذب الوفاء فنصفنا غـــدار ُ”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
يعلو على أحرارها البــسطــارُ
هي أمةٌ للبيع تعــرض نفســها
فمن المدلُّ، ومن هو السمسارُ؟
كمْ في المزادِ تسابقوا في بيعها
وأعــفُّ من بــاعوا هــمُ الثــوارُ!!
النائحون على الخراب وهمُّهم
في غيرنا من خــيرنا الإعــمارُ
هي بعضنا نغفو على إذلالنا
حتى تمشّى في الدماء صَغَارُ
هي إن حلفنا بالوفاء لعهدها
كذب الوفاء فنصفنا غـــدار ُ”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“اني يئست من الغرام جميعه
فانا سراج قد خبا اشعاعي
قولي لكل نهاية ان اقبلي
وتحفزي للموت في اسراع
شكرا لمن تسعى لحتفي انها
تسعى ولا تدري الى امتاعي
لا تقنعيني بالتريث واحذري
ان تذرفي الدمعات في اقناعي
فعواطفي اغتيلت وحل محلها
قلب باقسى من صخور قلاع
انا لست خصبا,لا....فلا تتوهمي
بئر انا,كل الجفاف بقاعي
وانا سراب لا وجود لريه
وانا صحاري عبئت بافاعي
فاذا قرات قصائدي فتلمسي
روحي فقد كونت من اوجاعي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
فانا سراج قد خبا اشعاعي
قولي لكل نهاية ان اقبلي
وتحفزي للموت في اسراع
شكرا لمن تسعى لحتفي انها
تسعى ولا تدري الى امتاعي
لا تقنعيني بالتريث واحذري
ان تذرفي الدمعات في اقناعي
فعواطفي اغتيلت وحل محلها
قلب باقسى من صخور قلاع
انا لست خصبا,لا....فلا تتوهمي
بئر انا,كل الجفاف بقاعي
وانا سراب لا وجود لريه
وانا صحاري عبئت بافاعي
فاذا قرات قصائدي فتلمسي
روحي فقد كونت من اوجاعي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“قتلت فؤادي منك لمعة دمعة
قطرت فيا طهرا حوته عيون
يا حلوتي ..يا من اموت ضراعة
الا تكون نهايتي وتكون”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
قطرت فيا طهرا حوته عيون
يا حلوتي ..يا من اموت ضراعة
الا تكون نهايتي وتكون”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“انا ضدي !! ومنذ ولدت قالت
دموعي ان ميلادي وفاتي
احبك هل يكون الحب جرما
ويحبسني على حبي قضاتي؟
ولا عجب ,ايحميني عدوي
واعجب ان يعاديني حماتي ؟
كتبت على جدار الجهر شعري
باني قد برئت من الطغاة
واني لن اداهن طول عمري
ولو نثروا على الدنيا رفاتي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
دموعي ان ميلادي وفاتي
احبك هل يكون الحب جرما
ويحبسني على حبي قضاتي؟
ولا عجب ,ايحميني عدوي
واعجب ان يعاديني حماتي ؟
كتبت على جدار الجهر شعري
باني قد برئت من الطغاة
واني لن اداهن طول عمري
ولو نثروا على الدنيا رفاتي”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“سيقولون اضاع العمر هدرا
لا يبالي,واساغ الكاس مرا
مالهم مني ,ومالي منهم
اي عمر ايها الراجون عمرا
لي من العمر الذي اعمره
في طريق الله ايمانا وصبرا
اه يا امي سنبقى ثابتينا
في طريق المؤمنين الصادقينا
ننقش الحب على افئده
تعشق الله وتهوى الياسمينا
فاذا حاربنا الباغي صفحنا
واذا ادركنا الموت رضينا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
لا يبالي,واساغ الكاس مرا
مالهم مني ,ومالي منهم
اي عمر ايها الراجون عمرا
لي من العمر الذي اعمره
في طريق الله ايمانا وصبرا
اه يا امي سنبقى ثابتينا
في طريق المؤمنين الصادقينا
ننقش الحب على افئده
تعشق الله وتهوى الياسمينا
فاذا حاربنا الباغي صفحنا
واذا ادركنا الموت رضينا”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“أنا الحزن والحزن مني وللحزن شوق إليَّ”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
“وحدي أصارع هذا الليل مُدثرًا بالصبر، وهو يغالي في تمطيه”
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
― نبوءات الجائعين: قصائد كتبت في السجون
