“مع شروق الشمس على واشنطن نظر لانغدون إلى السماء ورأى آخر نجوم الليل تختفي. فكر في العلم، في الإيمان، وفي الإنسان. فكر كيف أن كل ثقافة في كل مكان وفي كل زمان كان لديها دوما قاسم مشترك. لدينا جميعا خالق. استخدمنا أسماء مختلفة وصلوات مختلفة ولكن الله هو الثابت الكوني بالنسبة إلى الإنسان . الله هو الرمز الذي تشاركناه كلنا، رمز جميع أسرار الحياة التي لم نفهمها. لقد مجد القدماء الله كرمز للقوة اللامحدودة ولكن البشر أضاعوا ذلك الرمز مع الزمن حتى اليوم.”
― The Lost Symbol
― The Lost Symbol
“إن كان التاريخ قد علّمنا شيئاً، فهو أنّ الأفكار الغريبة التي نرفضها اليوم ستكون يوماً ما أهمّ حقائقنا .. دعني أذكّرك أنّه في فترة من الفترات، كانت ألمع العقول تعتبر الأرض مسطّحة، وتظنّ أنّها لو كانت مستديرة، لانسكبت البحار منها بالتأكيد .. تخيّل كم كانوا ليسخروا منك لو أنّك أعلنت لهم أنّ الأرض ليست مستديرة فحسب، بل ثمّة قوّة خفية تثبّت كل شيء على سطحها.”
―
―
“ما الذي يجعل انسانا قادرا على ان يقرأ افكارك.. ما الذي يجعله قادرا على ان ينظر الى شيء فيتحطم.. ما الذي يجعلك تقول اذا ذهبت الى مدينة لاول مرة، انك رأيت هذه الاماكن قبل ذلك- وما تقوله صحيح ولكن لماذا؟
ما الذي يجعل سيدة تقرأ الصحف باصابع قدميها: كيف يعرف البدو في مصر وفي السعودية انه يوجد ماء حلو او مالح بمجرد ان يدقوا الارض بعصا خشبية.ما هذا الذي يراه الناس ويحسون له بالخوف والضيق.. ثم يقولون ان هذه البيوت “مسكونة”.. ومن الذي يسكنها؟ ولماذا يسكنها؟ ولماذا هو شبح لانسان كان مظلوما او كان قتيلا؟ لماذا؟
كيف يستطيع رواد الفضاء أن ينقلوا إحساساتهم بعضهم إلى بعض بلا مواصلات سلكية أو لاسلكية.. كيف يدربون على نقل أفكارهم ومعلوماتهم من عقل الى عقل ، خوفا من أجهزة “التصنت” الالكترونية .. قد نجحوا في ذلك !
ما هذا العقل الانساني العجيب الغريب.. اننا لا نعرف الا القليل جدا عن عقولنا.
إن الانسان لا يستطيع أن يرى عينيه بعينيه.. وكذلك العقل لم يستطع بعد أن يعرف قدرات العقل الخارقة الخفية..
اننا على عتبة سلم لا نهائي لحقيقة.. واول درجة في هذا السلم: ان العقل الانساني محدود وانه ملئ بالاسرار والألغاز!”
― أرواح وأشباح
ما الذي يجعل سيدة تقرأ الصحف باصابع قدميها: كيف يعرف البدو في مصر وفي السعودية انه يوجد ماء حلو او مالح بمجرد ان يدقوا الارض بعصا خشبية.ما هذا الذي يراه الناس ويحسون له بالخوف والضيق.. ثم يقولون ان هذه البيوت “مسكونة”.. ومن الذي يسكنها؟ ولماذا يسكنها؟ ولماذا هو شبح لانسان كان مظلوما او كان قتيلا؟ لماذا؟
كيف يستطيع رواد الفضاء أن ينقلوا إحساساتهم بعضهم إلى بعض بلا مواصلات سلكية أو لاسلكية.. كيف يدربون على نقل أفكارهم ومعلوماتهم من عقل الى عقل ، خوفا من أجهزة “التصنت” الالكترونية .. قد نجحوا في ذلك !
ما هذا العقل الانساني العجيب الغريب.. اننا لا نعرف الا القليل جدا عن عقولنا.
إن الانسان لا يستطيع أن يرى عينيه بعينيه.. وكذلك العقل لم يستطع بعد أن يعرف قدرات العقل الخارقة الخفية..
اننا على عتبة سلم لا نهائي لحقيقة.. واول درجة في هذا السلم: ان العقل الانساني محدود وانه ملئ بالاسرار والألغاز!”
― أرواح وأشباح
“ربي .. امنحني القوة لأقبل تلك الأمور التي لا يمكنني تغييرها.”
― Angels & Demons
― Angels & Demons
( نادي القراءة ( كتاب الشهر
— 211 members
— last activity Aug 24, 2016 11:05AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ... هذه المجموعة ( للقراءة الجماعية ) حيث سنختار كتاب الشهر و نقرأه معاً و نناقشه بتفصايلها في نهاية الشهر ... واهلا ...more
Egyptians Good Readers
— 13782 members
— last activity Jun 19, 2026 04:23PM
Egyptian Good Readers [EGR] ديدان قراية مصرية بتسلي بعض في طريق الثقافة الجروب دا لينا ... للي بيحبوا القراية .. وديدان الكتب .. او اليرقات اللي في طر ...more
إيمان’s 2025 Year in Books
Take a look at إيمان’s Year in Books, including some fun facts about their reading.
More friends…
Favorite Genres
Polls voted on by إيمان
Lists liked by إيمان








































