“إن أكبر جريمه يمكن لأي أنسان أن يرتكبها ...كائنا من كان ..هي أن يعتقد ولو للحظه أن ضعف الآخريين و اخطاءهم هي التي تشكل حقه في الوجود على حسابهم ...وهي التي تبرر له أخطاءه و جرائمه”
― عائد إلى حيفا
― عائد إلى حيفا
“اليوم دعنا نتفق
لافرقَ عندكَ إنْ بقيتُ أو مضيتْ
لافرق عندك إن ضحكنا هكذا كذباً
وإن وحدي بكيتْ!
فأنا تركتُ أحبتي ولديكَ أحبابٌ وبيتْ..
وأنا هجرتُ مدينتي , وإليكَ يابعضي أتيتْ
وأنا اعتزلتُ الناسَ والدنيا
فما أنفقتَ لي من أجل أن أبقى؟!
وماذا قد جنيتْ؟؟!!
..
وأنا وهبتُكَ مُهجتي جهراً
فهل سراً نويتْ؟؟!!”
― عش للقصيد
لافرقَ عندكَ إنْ بقيتُ أو مضيتْ
لافرق عندك إن ضحكنا هكذا كذباً
وإن وحدي بكيتْ!
فأنا تركتُ أحبتي ولديكَ أحبابٌ وبيتْ..
وأنا هجرتُ مدينتي , وإليكَ يابعضي أتيتْ
وأنا اعتزلتُ الناسَ والدنيا
فما أنفقتَ لي من أجل أن أبقى؟!
وماذا قد جنيتْ؟؟!!
..
وأنا وهبتُكَ مُهجتي جهراً
فهل سراً نويتْ؟؟!!”
― عش للقصيد
“ولكن قولي لي : ماذا يستحق أن نخسره في هذه الحياة العابرة؟ تدركين ما أعني... إننا في نهاية المطاف سنموت”
― رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
― رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
“ولكنني متأكد من شئ واحد على الأقل،هو قيمتك عندي..أنا لم أفقد صوابي بك بعد، ولذلك فأنا الذي أعرف كم أنت أذكى وأنبل وأجمل.لقد كنت في بدني طوال الوقت، في شفتي، في عيني وفي رأسي. كنت عذابي وشوقي والشيء الرائع الذي يتذكره الإنسان كي يعيش ويعود..إن لي قدرة لم أعرف مثلها في حياتي على تصورك ورؤيتك.. وحين أرى منظراً أو أسمع كلمة أو أعلق عليها بيني وبين نفسي أسمع جوابك في أذني، كأنك واقفة إلى جواري ... ويدك في يدي”
― رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
― رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
شَ’s 2025 Year in Books
Take a look at شَ’s Year in Books, including some fun facts about their reading.
شَ hasn't connected with their friends on Goodreads, yet.
Polls voted on by شَ
Lists liked by شَ

