الكتاب حلو .. نزيك .. لكن بعض التفاصيل والاحداث حدثت مع ابطال الرواية .. مملة من كثر تشابها مثلأ موت جميع امهات واباء الابطال . لزيادة الحزن والتأثر بالرواية .. لكن فيها رسالة حلوة وهي ان الواحد مش مفروض ييأس ولازم يعيش مدام ربي مازال يبعث في نفسه الحياة وقلبه ينبض .. في إطار التنمية البشرية تندرج هذه الرواية