حان وقتها :) discussion

42 views
المرأة في حياتي

Comments Showing 1-17 of 17 (17 new)    post a comment »
dateDown arrow    newest »

message 1: by Soplada (last edited Aug 24, 2013 04:50PM) (new)

Soplada | 158 comments Mod
اكتب لنا في كلمة تلخيص تام لمعنى المرأة في حياتك
طبعاً هذا الطلب للفتاة وللشاب لا يقتصر على أحد
يُسمح بإدراج الصور كطريقة للتعبير
ولكن لنقتصر على شيء واحد فقط ، لا نريد جملاً طويلة



illustration


اية محمود Aya Mahmoud (ayamb) | 37 comments الأم


message 3: by Zaid (new)

Zaid Belalem (zeyd) | 1 comments هي حياة ... مودة و رحمة


message 4: by Tesnim (new)

Tesnim (nimo1) | 42 comments كائن عادي .. لم يأتِ من الفضاء لذا مامن داعي للدراسات عنه
<< جملتين :P


message 5: by Soplada (new)

Soplada | 158 comments Mod
Bananas


message 6: by Salma (new)

Salma fawzy  | 10 comments هى الأمل <3


message 7: by Salma (last edited Aug 26, 2013 09:59AM) (new)

Salma (salmaism) | 14 comments مزعجات، إلا من رحم ربي، و قليل ما هن


message 8: by Wafaa (new)

Wafaa Golden | 7 comments إما نعمة أو نقمة..


message 9: by Bushra (new)

Bushra انسان


message 10: by أحمد (last edited Aug 26, 2013 11:01AM) (new)

أحمد عين الحضارة

:D

___

الحضاراتُ كلها شغلُ أنثى
ْوالثقافاتُ من رنين الأساور

تزرع المرأةُ السنابلَ والقمحَ
ويبقى كلُّ الرجالِ: عشائرْ

#نزار_قباني


المبتعثة إلى الأرض (fatimainearth) | 16 comments أقول ما قال رسول الله "سوقك القوارير" ولا أبلغ منه صلى الله عليه وسلم

http://www.dorar.net/enc/hadith?skeys...


message 12: by Anas (new)

Anas AL-sabbagh (thegoodreaderz) | 11 comments هي السعادة


message 13: by Salma (new)

Salma fawzy  | 10 comments Salma wrote: "مزعجات، إلا من رحم ربي، و قليل ما هن"

كيف ذلك ؟
هل يعنى هذا إنك ترين نفسك مزعجة ؟ :/ 0


message 14: by Salma (last edited Aug 27, 2013 12:18AM) (new)

Salma (salmaism) | 14 comments Salma wrote: "Salma wrote: "مزعجات، إلا من رحم ربي، و قليل ما هن"

كيف ذلك ؟
هل يعنى هذا إنك ترين نفسك مزعجة ؟ :/ 0"


و ما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي إن ربي غفور رحيم
:)

على كل هذا السؤال ليس داخلا في موضوع النقاش، لأن الحديث هنا ليس عن تقييم الذات
فأنا شخصيا كثيرا ما انزعج من نفسي
و لكن سبب انزعاجي من نفسي هو كونها أناي
و ليس لكوني امرأة في حياة نفسي
:p


message 15: by عُلا (new)

عُلا | 21 comments المفروض أنها قلب لهذا العالم المادي المتعب


message 16: by Salma (last edited Aug 27, 2013 01:47AM) (new)

Salma (salmaism) | 14 comments عُلا wrote: "المفروض أنها قلب لهذا العالم المادي المتعب"

-_-
بعيدا عن كلام الشعراء من الرجال الذي يقولونه لاستمالة النساء
و بعيدا عن الأمهات اللواتي يملكن حنانا فطريا على أولادهن و الذي ليس بالضرورة أن يتجاوزنه لأولاد الناس الآخرين أو يجعلهن هذا عادلات و رؤوفات مع بقية البشر الآخرين
فحتى الظالمون و الظالمات الذين يسفكون دماء الآخرين بلامبالاة فإنهم يملكون حنانا على أولادهم

السؤال هو منذ متى، و في أي فقرة في تاريخ الإنسان على هذه البسيطة كانت المرأة بوجودها الأعم قلبا للعالم و ليست جزءا من بنائه على هذا الشكل المتوحش و المادي؟
أليست هذه مثالية تخالف طبيعة المرأة حقيقة
منذ متى كانت مخلوقا ملائكيا
و لم تكن بشرا
تدخل ضمن استغراب الملائكة
أتجعل فيها من يفسد فيها و يسفك الدماء

فقط ما تفعله المرأة أنها تواري توحشها و ماديتها بأساليب غير مباشرة
على قولة المثل: يلي إلو عشي ليش يزفر إيديه
و مثلما ما وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة
فإن وراء كل رجل ظالم امرأة ظالمة
و وراء هذا العالم المادي رجل و امرأة ماديان

إنما هذا عالم مجنون بنسائه و رجاله إلا من رحم ربي و قليل ما هم
-_-


message 17: by عُلا (new)

عُلا | 21 comments Salma wrote: "عُلا wrote: "المفروض أنها قلب لهذا العالم المادي المتعب"

-_-
بعيدا عن كلام الشعراء من الرجال الذي يقولونه لاستمالة النساء
و بعيدا عن الأمهات اللواتي يملكن حنانا فطريا على أولادهن و الذي ليس بالضرو..."


:)
جميلة وانتي معصبة من هالكوكب سلمى يا اختي ^_^
انا معك تماماً خاصة بالفقرة المتعلقة بالشعراء من الرجال والكلام اللي بياكلو فيه حلاوة بعقول النساء :/... ولكن المتل بقول الكلام الحلو بطالع الحية من وكرها :p....
المهم يا آنستي بسبب كل ما ذكرتيه بدأت ب"المفروض" والحقيقة ان السبب وراء ما قلت أنها بطبيعتها (ما لم تشوه) أقرب للتعامل مع الكائنات الحية من الرجل ... ألم تخلق من ضلع آدم وهو حي ... وقد خلق هو من تراب جامد!! شيء آخر أنها أيضاً من المفروض أنها أبعد عن المادية وهذا يجب أن يقربها من الاشياء والمعاني الجيدة في هذا العالم ... ألم تكن النساء في زمن مضى يودعن رجالهن عند ذهابهم الى أعمالهم ب "اتق الله فينا .. فإننا نصبر على الجوع ولا نصبر على الحرام" أي أنهن كن يصنعن عالما افضل ...
في الحقيقة احدى صديقاتي تقول لي ان جميع الحروب في هذا العالم سببها رجال ... طبعا زمن العجائب الذي نعيشه الان مستثنى من كل القواعد فقد اصبحنا نرى نساء وزيرات للدفاع:/
أخيرا هي وظيفتها في هذا العالم حماية القلوب ورعايتها ولو استطاعت رعاية العقول ونشأتها فنعما هي .. بهالخصوص أعرف سيدة لم يعلم أبناؤها انها أمية الا بعد ان قطعوا شوطا طويلا في دراستهم... وكانت تشرف على دراستهم وتسمِّع لهم دروسهم ....
المهم انها تستطيع ولديها مهمتها في هذا العالم والمؤكد ان لديها الحرية لتختار ما تكون كما الرجال ...
والله يصلح الحال


back to top