مقاومة Quotes

Quotes tagged as "مقاومة" Showing 1-7 of 7
أحمد خالد توفيق
“أشعل (سارتر) لفافة تبغ وقال للشباب مستطرداً: "احتلال فرنسا للجزائر عملٌ لا يليق بها .. يجب أن نقف بكل قوانا ضد هذا الاحتلال الغاشم .. إن المثقف الذي لا يحاول منع الحرب لا يختلف عن المجرم الذي أشعلها ..”
أحمد خالد توفيق, فلاسفة في حسائي

سهى بشارة
“الخوف يصقلك . وها أنتِ تعرفين عدوك الأخير في نفسك ، وتعرفين أن عليك تجاوزه ، لتجدي حريتكِ المنشودة ”
سهى بشارة

علي الوردي
“مقاومة الثورة عبث, إذن أن التاريخ يسير سيرته المحتومة رغم أنف المقاومين له, فالقافلة تسير والكلاب تنبح كما يقول المثل البدوي .”
علي الوردي, وعاظ السلاطين

أحمد خالد توفيق
“إنهم النازيون لا شك في هذا ، ولو كانت (عبير) حكيمةً مثلنا لعرفت أن هذا الرجل من المقاومة الفرنسية .. كل رجال المقاومة الفرنسية يركبون دراجة و يضعون (الكاسكيت) ويحملون رغيفاً وزجاجة نبيذ (بوردو) .. لو كنت أنا الحاكم النازي لباريس لأعدمت كل من له هذا المظهر ، لكن النازيين لم يروا أفلاماً عن الاحتلال النازي لباريس !”
أحمد خالد توفيق, فلاسفة في حسائي

“مبتدأ كل ثورة هو الخروج، الخروج عن وعلى المنظومة الاجتماعية التي رسختها السلطة باسم القانون والاستقرار ومقولات الخير العام والمصلحة العامة، وكل سلطة اجتماعية واقتصادية هي بالضرورة امتداد للسلطة السياسية وتتقاطع معها، ومن هنا يمكن فهم وتقدير هذه النماذج البطولية من قبل عامة الناس المغلوب على أمرها بشكل فطري. ومن هنا أيضاً يمكن فهم عدائية السلطة الاجتماعية الاقتصادية والسياسية لهذه النماذج، واستخدامها للقانون كأداة لتشويهها وصولاً إلى تجريمها، ومن هنا أيضاً يمكن فهم هذا الانتقال السلس ما بين الخارج عن القانون والثائر المقاوم”
باسل الأعرج, وجدت أجوبتي: هكذا تكلم الشهيد باسل الأعرج

“إن المناضل ليدرك في كثير من الأحيان أن عمله لا أن يقاتل القوى العدوة فحسب، بل كذلك حبات اليأس المتبلورة في جسم المستعمَر.”
فرانز فانون, The Wretched of the Earth

“عندما تقاوم شيء ما بكل قوتك، تستزف كل طاقتك وهذا فقط بالمقاومة.”
بدور كلداري