كتاب Quotes

Quotes tagged as "كتاب" (showing 1-30 of 66)
أحمد الديب
“كل كاتب عن شاكلته يكتب، أما القُرَّاء فعلى أشكالها من الكُتَّاب تقع.”
أحمد الديب

راغب السرجاني
“الإنسان إذا أحس بقيمة الكتاب سيوفر -بلا شك- من مأكله ومشربه ليشتريه”
راغب السرجاني, القراءة منهج حياة

نجلاء حسن
“أتعلم لو كنت بقربي الآن ؟
لكنت ضممتك إلي بكل ما أوتيت من عشق وشوق إليك ..
ووضعت رأسي على قلبك الذي لطالما أدمنت هواه حد الثمالة !
وسألتك بوجع هذه الأرض وماحوت :
بربك لمَ أبعدتني عنك ؟”
نجلاء حسن, طرف غترته

نجلاء حسن
“ولو إستطعت أن أعود بعجلة الزمان إلى الوراء ،
لما إخترتك لي عاشقاً !
ولأبقيتك عابراً غريباً يزور مدائني
دون أن يحدث بداخلي أي ضجيج !”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

نجلاء حسن
“اعذرني !!
لن ألوث طهري ونقائي لمجرد إرضائك ،
ولن أدنس مبادئي لأكسب شرف قربك مني ..
ولن أنزع رداء الطفولة من روحي من ذاتي من وجداني ..
لأكون في نظرك أنثى كاملة النضوج
هذه أنا إن أردتني بطهري بطفولتي بنقائي بوفائي بعطائي !!
وإن لم ترغب بنجلائك كما هي ..
إذهب إليهن وغادرني
فكثيرات ياسيدي من هن بحجم رغباتك !
وقليلات / قليلات من هن بحجم نقائي !”
نجلاء حسن, طرف غترته

نجلاء حسن
“أمقت تلك المسافات التي تفصلني عنك ،
أتذمر من تلك المواقيت التي تسرقني منك ..
أسخط على أعين تتأملك / على أنامل تلمسك
على أنفاسك وهي تستنشقك !
على نبضاتك وهي تستشعرك ، على ثيابك وهي تعانقك”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

محمد الرطيان
“الضمير النائم: هو الذي عندما يصحو يجعلنا نندم على فعل الأشياء الرديئة
الضمير الحي: هو الذي يمنعنا عن فعلها”
محمد الرطيان, كتاب !

نجلاء حسن
“*مبادئ تالفة ، معتقدات بالية ، وجوه زائفة وعقليات يسودها الإنحطاط ! أنا غريبة في هذا العالم من بين ضجيج باهت مراوغ أنا لا أجدني !”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

نجلاء حسن
“أنا أخبئ بين أقفاص صدري أوجاع نساء الأرض ودموع الصغار ،
أنا أحمل على عاتقي خيبات ثكلى !
وفي حنجرتي تستقر حشرجة حزن مدوية ..
أنا الأنثى التي تقام كل ليلة على مدائن قلبها
مآتم الخذلان !
وبالرغم من ذلك الأسى المفرط .. .
تبتسم وتمضي دونما إكتراث !”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

راغب السرجاني
“القرآن الكريم ليس مجرد كتاب سوف تقرؤه مرة أو مرتين، القرآن الكريم دستور الخلق، وقراءته يجب أن تكون بصفة دورية مستمرة ومركزة”
راغب السرجاني, القراءة منهج حياة

محمد أحمد الشواف
“هذا فإنّ ليس كلّ قاريءٍ جيد هو بالضرورة كاتب جيد للمراجعات، وليس من لايمتلك قدرة على إخراج مراجعة مؤثرة هو قاريء سيء، فالقراءة على وجه العموم يتجلّى تأثيرُها في أكثر من وجه، وإنما كتابة المراجعات أحد وجوهها المتعددة، فهناك مثلاً من تؤثر فيه القراءة فى حياته العملية، وهناك من تزده القراءة قدرة على الكتابة بشتّى صنوفها الأخرى، ومن تُصقل لديه حسِّه بالوعى وقدرة على النقد والإقناع، فلمّا كانت القراءة من أعظم وأجلّ الممارسات الإنسانية فإن ذلك يتجلى فى كل نواحى الحياة، فمن العبث حينئذٍ أن نحكم على قاريءٍ ما من خلال مراجعاته على الكتب، دون ممارساته الحياتية وأفكاره المُحرّكة لأفعاله.”
محمد أحمد الشواف

راغب السرجاني
“كثيرًا ما يضيّع الإنسان الكثير من وقته في قراءة كتاب غير مفيد، أو قراءة كتاب صعب بينما هناك الأسهل، أو كتاب سطحي بينما هناك الأعمق”
راغب السرجاني, القراءة منهج حياة

نجلاء حسن
“إحدى يديه كانت منهمكة بالعبث في خصلات شعري
والأخرى كان ينفث بها سيجارته ،
إلتقطتها منه بغضب وبإمتعاض ممقوت
وهمست له :
دعها تلك اللعينة فلن أسمح بأن تشاركني فيك !”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

محمد الرطيان
“الوطن ..ليس شوراع جميلة وقصوراً فاخرة ومصفاة نفط وراتباً آخر الشهر
الوطن هو كل هؤلاء الناس
مهما كانت ألوانهم
مهما كانت أصولهم
مهما كانت الجهات التي يعيشون فيها
مهما كانت آراؤهم وأفكارهم ومذاهبهم
أحترم كل هؤلاء وأحبهم وأفرح لفرحهم
وأحزن لحزنهم”
محمد الرطيان, كتاب !

نجلاء حسن
“بربك لا تبكِ بكاء المظلوم !
إن زرت أوطاني يوماً ولمحت نوافذ إنتظاري مغلقة
وأبواب فقدي لك مؤصدة ،
بربك لا تبكِ بكاء المظلوم !
إن إحتفلوا بيوم ميلادك وبحثت عن صوتي بينهم ..
ولم تجده ؟ وبحثت عن هداياي من بين هداياهم ولم تصلك”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

علي مصباح
“كثيرًا ما يتحول المترجم إلي قاتل!”
علي مصباح

مسعد العرباني
“الحياه زي الكتاب بس يا سلام لو ليه فهرس ..!”
مسعد العرباني

سلمان العودة
“حين تشاهد شخصاً يقرأ كتاباً سبق لك أن قرأته أو أنت تقرؤه الآن ، تشعر بوشيجة (رابطة) بينك وبينه”
سلمان العودة, زنزانة: عادة مدى الحياة

نجلاء حسن
“* نجلاء ..
نجلااااء ...
نجلااااااااء ... .
- الساعة الآن التاسعة صباحاً إنهضي
وإنفضي عن وسادتكِ رذاذ الأحلام ،
كان هذا صوتها أمي لتفيقني من ذاك
الحلم الذي كنت أهذي به كل ليلة !
تمنيت حينها لو أصيبت ذاكرتي بغيبوبة عن
واقع لا يحتويه ،
عن واقع لا يعانق وجوده !
أفقت وكعادتي أمضي إلى طريق مجهول
ومسافات غريبة أحمل حقائب أحلامي
وأجمع بها لوحاتي وأمل أتسكع به
على دهاليز مدينتي الباريسية !”
نجلاء حسن, قلب صام عن هوى الرجال

مسعد العرباني
“في كتاب حياتك .. لو مقدرتش تقطع صفحه .. ع الأقل .. إقلبها ..!”
مسعد العرباني

محمد الرطيان
“يقول المثل :مدرجلينك على قد لحافك

هذا المثل يطالبني بقطع قدمي لأنها أطول من اللحاف ، بدلاً من أن ينصحني بصناعة لحاف أطول!!”
محمد الرطيان, كتاب !

Amélie Nothomb
“لولا الكُتب ، لكنت قد مِت قبل مدة طويلة”
Amélie Nothomb, Mercure

محمد الرطيان
“تقول الحكمة :
لكل مجتهدٍ (نسيب) !!”
محمد الرطيان, كتاب !

محمد الرطيان
“حتى الكلام السيء ممكن أن نقوله بشكل جيد والكلام الجيد من الممكن أن نقوله بشكل سيء
لهذا قبل أن تفكروا "مالذي"ستقولونه
فكروا " كيف " ستقولونه
أو اتركو القول لتحصلوا على ذهب الصمت”
محمد الرطيان, كتاب !

محمد الرطيان
“ قبل أن تفكر في الأشياء التي ستضعها ( فوق ) رأسك فكر بالأشياء التي دخلت ( في ) رأسك ”
محمد الرطيان

Walaa WalkademAgmal
“أهديتك كتابا ، تعليمات بسيطة ، دقيقة لتفهمني ، فوجدتك أمي تتعلم فقط كيف تنقش الأفعال”
Walaa WalkademAgmal, بدايات همسات مسائية

رامي رأفت
“لطالما كان مستلب الإرادة أمامها. كان حبها يضعفه، يهمشه، يحوله إلى مخلوق ضعيف لا يعرفه.”
رامي رأفت, باب الجنة

“الإقتباس الثالث من كتاب كهفي صديقي للكاتب علي الطاهر
الصفحة رقم 157 الى صفحة رقم 158
باب نظام عالمي جديد يحمل وحي إبليس لتابعيه

الشيطان هو الاختبار هو الفخ هو الوسواس هو ساعة اللغو
والفساد.
هو يعظك بالشر ويجعلك تختار طريقه بالإغواء.
هو كبير أوليائه يخوفهم ويجعلهم يرهبونه ويخافون قوته وهو أمام
المؤمن ضعيف يهرب كالطفل الصغير لا يمتلك من أمره شيئا أمام
المؤمن ذي القلب السليم.
فهو سيد أوليائه يجعلهم يفعلون الخبائث ويغويهم وعندما
يصلون إلى طريقه ويوقعهم في الشرك يكشف عن وجهه ويقول لهم
أنا سيدكم أنتم تعبدوننى وأنا بريء منكم إني أخاف الله.
الشيطان هو الاختبار الذى يمر من خلاله البشر والجن لكي يتم
فرزهم ويحمل كل فرد منا كتابه يوم القيامة لكي يحكي قصته ويتذكر
ماذا فعل في الدنيا
هل اتبع الشيطان وإغواءه وضلالاته أم رفض وآمن بالله الواحد الأحد.
طريق الخير واحد وطرق الشر كثيرة يوقعك من خلالها فيجرك
إليه بدون وعي.
عندما تعلم خططه ومكره لن تخيل عليك أفعاله وعندها ستحمل مناعة
منه تمنعك من الإصابة الإغوائية التي تأتي لك بواسطة الكائن الإبليسي.
في آخر الزمان ترى الناس فسطاطين... فسطاط إيمان لا نفاق فيه
وفسطاط نفاق لا إيمان فيه.
هل ترى الدنيا كما نراها.!
أهل الإغواء والضلال والفساد معروفون وكتب على وجوههم الفساد.
وأهل الحق معروفون وهم الحامدون الشاكرون العارفون بالله
حق المعرفة.
الذين يؤمنون بالله ولم يرونه ويعبدونه لأنه يراهم ويعلم ما
يسرون وما يعلنون”
على الطاهر, كهفي صديقي

“الإقتباس الثاني من كتاب كهفي صديقي للكاتب علي الطاهر
من صفحة رقم 147 حتى صفحة رقم 149

عدونا هو الذي أشاع الجريمة وحرض على الثورات وأقام الحروب
وأفسد الحكام وهو الذي أوقعنا في الأمراض والأوبئة وسرق خيراتنا
واحتل أرضنا وعقولنا وأظهر كل شيء سليم على الفطرة بأنه رجعي
متخلف وأظهر المتمدين العصري الذي يقطف أزهار الحديقة
النسائية ويذوقها وهي محرمة عليه بأنه شخص رائع مثقف، هو ذلك
الشخص الذي يزج لنا في التلفاز العاهرات والراقصات والبرامج
الجنسية وأفلام الشهوة والرقص وأفكار السرقة والاغتصاب.
هو الذي دمر بلداننا بخططه وإشاعته للفساد والإفساد.
هو ذلك الشخص الذي يغويك في بيتك لكي تفعل الخبائث وهو
الشيطان عندما لا يكون للشيطان وجود، الشيطان هو من يتربص
بك وهو الذي يسيطر على الميديا العالمية والأفلام والأغاني والرقص
والعري، والفاسد هو من يغير العقائد ويجعل الحياة على شفا حفرة
من النار.
يقول هؤلاء الفاسدوون في بروتوكولاتهم الصهيونية ما يلي:
حكمنا سيبدأ في اللحظة ذاتها حين يصرخ الناس الذين مزقتهم
ً الخلافات وتعذبوا تحت إفلاس حكامهم (وهذا ما سيكون مدبرا على
ً أيدينا) فيصرخون هاتفين: “اخلعوهم، وأعطونا حاكما عالميً ً ا واحدا
يستطيع أن يوحدنا، ويمحق كل أسباب الخلاف، وهي الحدود والقوميات
ً والأديان والديون الدولية ونحوها. حاكما يستطيع أن يمنحنا السلام
والراحة اللذين لا يمكن أن يوجدا في ظل حكومة رؤسائنا وملوكنا
وممثلينا” ولكنكم تعلمون علماً دقيقاً وفياً أنه، لكي يصرخ الجمهور
بمثل هذا الرجاء، لابد أن يستمر في كل البلاد اضطراب العلاقات
القائمة بين الشعوب والحكومات، فتستمر العداوات والحروب،
والكراهية، والموت استشهاداً أيضاً، هذا مع الجوع والفقر، ومع تفشي
الأمراض وكل ذلك سيمتد إلى حد أن لا يرى الأمميون (غير اليهود) أي
مخرج لهم من متاعبهم غير أن يلجئوا إلى الاحتماء بأموالنا وسلطتنا
الكاملة. ولكننا إذا أعطينا الأمة وقتاً تأخذ فيه نفسها فإن رجوع مثل
هذه الفرصة سيكون من العسير.
وحينما يعاني العالم كله القلق فلن يدل هذا إلا على أنه قد كان
من الضروري لنا أن نقلقه هكذا، كي نعظم صلابته العظيمة الفائقة.
وحينما تبدأ المؤامرات خلاله فإن بدؤها يعني أن واحداًمن أشد وكلائنا
إخلاصاً يقوم على رأس هذه المؤامرة. وليس إلا طبيعياً أننا كنا الشعب
الوحيد الذي يوجه المشروعات الماسونية. ونحن الشعب الوحيد الذي
يعرف كيف يوجهها. ونحن نعرف الهدف الأخير لكل عمل على حين
أن الأمميين (غير اليهود) جاهلون بمعظم الأشياء الخاصة بالماسونية
ولا يستطيعون ولو رؤية النتائج العاجلة لما هم فاعلون. وهم بعامة لا
يفكرون إلا في المنافع الوقتية العاجية، ويكتفون بتحقيق غرضهم،
حين يرضي غرورهم، ولا يفطنون إلى أن الفكرة الأصلية لم تكن
فكرتهم بل كنا نحن أنفسنا الذين أوحينا إليهم بها.
لا يوجد عقل واحد بين الأمميين يستطيع أن يلاحظ أنه في
كل حالة وراء كلمة “التقدم” يختفي ضلال وزيغ عن الحق، ما عدا
الحالات التي تشير فيها هذه الكلمة إلى كشوف مادية أو علمية. إذ
ليس هناك إلا تعليم حق واحد، ولا مجال فيه من أجل “التقدم” ان
التقدم كفكرة زائفة يعمل على تغطية الحق، حتى لا يعرف الحق أحد
ً غيرنا نحن شعب الله المختار الذي اصطفاه ليكون قواما على الحق.
وحين نستحوذ على السلطة سيناقش خطباؤنا المشكلات الكبرى
التي كانت تحير الإنسانية، لكي ينطوي النوع البشري في النهاية تحت
حكمنا المبارك ومن الذي سيرتاب حينئذ في أننا الذين كنا نثير هذه
المشكلات وفق خطة سياسية لم يفهمها إنسان طوال قرون كثيرة”
على الطاهر, كهفي صديقي

فوزي كريم
“كدت أن أقول بأن حياتي تخرج إلى من الكتب، ولكنني جفلتُ من مجرد التفكير في ذلك”
فوزي كريم, من يخاف مدينة النحاس

« previous 1 3