Goodreads helps you keep track of books you want to read.
Start by marking “التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام” as Want to Read:
التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام
Enlarge cover
Rate this book
Clear rating
Open Preview

التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام

really liked it 4.0  ·  Rating Details ·  73 Ratings  ·  9 Reviews
أمسك الكاتب الصليبى بقلمه,وبدلا من تبرئة دينه من تهم آبائه فى أوروبا وغيرها ..دار يطعن فى الإسلام مع أهل الكتاب ويذم تاريخ المسلمين فما كان من الشيخ محمد الغزالى إلا عقد مقارنة رائعة بين تعاليم وتعاليم وعرض صور من التاريخين فى معاملة المخالفين فبهت الطاعنون وأقر المحايدون وذلك كله فى هذا الكتاب القيم " التعصب بين الإسلام والمسيحية ".
Published by نهضة مصر (first published January 1st 2005)
More Details... edit details

Friend Reviews

To see what your friends thought of this book, please sign up.

Reader Q&A

Be the first to ask a question about التعصب والتسامح بين المسيحية والإسلام

This book is not yet featured on Listopia. Add this book to your favorite list »

Community Reviews

(showing 1-30)
filter  |  sort: default (?)  |  Rating Details
Han
Dec 14, 2012 Han rated it really liked it  ·  review of another edition
معلومات جديدة ، و مواضيع بحاجة الى مزيد بحث و استقصاء ، و لكن فعلا العجب لا ينتهي من وقاحة البعض الذين يتهمون الاسلام اتهامات موجودة فيهم لا فيه...كما يقول المثل...رمتني بداءها و انسلت!!!
Mohamedabdellatif
Jan 15, 2013 Mohamedabdellatif rated it it was amazing
كتاب رائع و جرئ
انصح به من يتحدثون عن القومية و الهرى ده
:)
Abrahim
من افضل ما يكتب حول قضية التعصب والتسامح بين الاسلام والمسيحية الحساسة جدا في هذا الكتاب يبين العلامة الغزالي حقائق التاريخ الناصعة في اثبات تسامح المسلمين مع اعدائهم وكيف ان الاسلام عقيدة وفقها وتشريعا في القران والسنة قمة في التسامح مع المخالفين
آيه فوزي
حالياً بقرأ مقتطفات منه
بس بجد بكيت لما قرأت إزاى الرسل اللى كان بيبعتهم سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام للملوك .. زى "ربعي بن عامر " .. إزاى كان بيتعاملوا بقوة و حزم و يعرضوا طلابتهم بوضوح .. و فى نفس الوقت في منتهى الأخلاق و الأدب و الذوق
لازم كلنا نتعلم منهم .. و نقرأ في تاريخهم الرائع
Ahmed Korayem
Mar 15, 2013 Ahmed Korayem rated it liked it
Shelves: دين
سرد تاريخي جيد و لكن عدم تطرقه لأي من العيوب السياسية لحكم الخلافة، خصوصا في نهاياته، جعلني متشككا في مدى موضوعية الروايات و إن بدا أغلبها منطقي.
Ahmed Ismail
Ahmed Ismail rated it it was amazing
Jan 29, 2012
Jawad
Jawad rated it really liked it
Nov 06, 2010
Mai
Mai rated it liked it
Dec 19, 2015
أحمد شوشه
أحمد شوشه rated it it was amazing
Jan 27, 2015
سامي الطحاوي
سامي الطحاوي rated it it was amazing
Oct 18, 2009
Mohamed lotfy
Mohamed lotfy rated it really liked it
May 01, 2013
Mohamed El-Dasher
Mohamed El-Dasher rated it it was amazing
Aug 29, 2013
الشناوي محمد
الشناوي محمد rated it it was amazing
May 14, 2016
Ahmad Hasanin
Ahmad Hasanin rated it liked it
Oct 13, 2013
Pishowi
Pishowi rated it did not like it
Aug 25, 2012
Ahmed Al-johani
Ahmed Al-johani rated it it was amazing
Jul 04, 2014
Macy
Macy rated it liked it
Jun 12, 2016
jana
jana rated it liked it
Nov 14, 2012
Mohammad Bahareth
Mohammad Bahareth rated it it was amazing
Feb 01, 2013
Ebrahim shobair
Ebrahim shobair rated it really liked it
Sep 14, 2013
Assia
Assia rated it it was amazing
Mar 02, 2013
Marwa
Marwa rated it really liked it
Feb 17, 2015
Ahmed Saied
Ahmed Saied rated it it was amazing
Sep 23, 2013
Ahmed
Ahmed rated it it was amazing
Dec 31, 2009
Mohammed
Mohammed rated it really liked it
Jul 21, 2014
Neveen Ahmad
Neveen Ahmad rated it really liked it
Apr 06, 2013
مصطفى سامي
مصطفى سامي rated it liked it
Jun 14, 2012
« previous 1 3 next »
There are no discussion topics on this book yet. Be the first to start one »
  • المفترون
  • دفاع عن القرآن ضد منتقديه
  • الفكر المصري في العصر المسيحي
  • تاريخنا المفترى عليه
  • التحرير الإسلامي للمرأة
  • فلسفة التأويل
  • هل نستحق الديمقراطية؟
  • من آيات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم #1
  • حياة المسيح
  • تاريخ الفكر المصري الحديث : الجزء الأول
  • مختصر إحياء علوم الدين
  • هرطقات 2: عن العلمانية كإشكالية إسلامية - إسلامية
  • أكذوبة اليسار الإسلامي
  • الإسلام في قفص الاتهام
1856386
في قرية نكلا العنب التابعة لمحافظة البحيرة بمصر ولد الشيخ محمد الغزالي في (5 من ذي الحجة 1335هـ) ونشأة في أسرة كريمة وتربى في بيئة مؤمنة فحفظ القرآن وقرأ الحديث في منزل والده ثم التحق بمعهد الإسكندرية الديني الابتدائي وظل به حتى حصل على الثانوية الأزهرية ثم انتقل إلى القاهرة سنة 1937م والتحق بكلية أصول الدين وفي أثناء دراسته بالقاهرة اتصل بالأستاذ حسن البنا وتوثقت علاقته به وأصبح من المقربين إليه ...more
More about محمد الغزالي...

Share This Book



“و للخفافيش إذا أسدلت جفونها في وضح النهار أن تتحدث عن الظلام الذي تعانيه ،إنه ظلام أعينها الكليلة. أما أن تزعم أن العالم مظلم معها فذلك الكذب الصغير أو الغرور الكبير.” 2 likes
“إن العصبية حماس يشتعل و ليست حقا يضيء.” 2 likes
More quotes…