البوصلة القرآنية
Enlarge cover
Rate this book
Clear rating

البوصلة القرآنية

4.34 of 5 stars 4.34  ·  rating details  ·  1,068 ratings  ·  227 reviews
إبحار مختلف بحثًا عن الخريطة المفقودة!
~~~
إنها البوصلة الهادية إلى الطريق الصحيح في لُججِ البحار، أو في متاهات الأرض.. بل وفي ضياع النفس الإنسانية هنا وهناك لا تصل إلى غايتها السعيدة.
وهي بوصلة لا تكون إلا بيد مَن يحسنُ استخدامَها الاستخدامَ الأمثل، لتهتدي إلى الطريق الذي رسمه الله، فإذا أضاعها المسلمون بطول الأمد والركون إلى الأفكار القديمة البالية، يمكن لغيرهم أن يسترشد به...more
Hardcover, 477 pages
Published by دار الفكر (first published January 1st 2003)
more details... edit details

Friend Reviews

To see what your friends thought of this book, please sign up.

Community Reviews

(showing 1-30 of 3,000)
filter  |  sort: default (?)  |  rating details
Nawal Al-Qussyer
تم تحديث انطباعي عن الكتاب *

أريد تقييم استثنائي ! شيء يفوق الخمسة نجوم مثلا.. شيء يميز بعض الكتب عن أخراها ! لا أستطيع إلا أن أحمد الله أن جعلني أقرأ مثل هذا الكتاب، وأعيه وأفهمه، هذا الكتاب جعلني أمارس شعور الدهشة من جديد، جعلني أماطل بالصفحات حتى لا أنتهي من قراءته.. هذا الكتاب سيعرفك تماما معنى التدبر سواء وافقته على مايقول أو لا.. لكنه سيرسم لك طريقة غير تقليدية في التدبر.. ستعلم أن القرآن أعظم من أن تقرأ له تفسيرا فقط، أو أقاويل اسرائيليات لتفسره، سيجعلك تفهم من خلال مايقدمه أن القرآن متراب...more
أحمد أبازيد Ahmad Abazed
كتب لي الدكتور أحمد في إهدائه أنّه يهدينيه رغم أنّه يعرف أنّني حداثي لا يعجبني العجب , ولكنّه لا يعرف كم كان مقدار عجبي و إعجابي بكتابه بعد القراءة !
تحفّظت على بعض ما جاء في الكتاب كمعلومات ( أصل كلمة الفلاحة مثلاً ) و كلن كنتائج و مفاهيم و نماذج للنهضة ربّما أتّفق معه في كلّه , اقرأ الكلمة الأولى و البداية الأولى و النهضة الأولى , و القراءات التبعيضيّة مقابل القراءات الشموليّة المقاصديّة , و توظشف الأحاديث سلطويّا , والانتقال بالدين نحو الطقوسيّة الشعائريّة المنفصمة عن مهمّة الاستخلاف , وكثير غ...more
Huda Yahya
Dec 06, 2013 Huda Yahya marked it as to-read  ·  review of another edition
البوصلة القرآنية
لـ أحمد خيري العمري

للتحميــــــــل

نسخة كاملة بي دي إف #

http://www.4shared.com/office/wzkH6nx...

===================

للتحميل في شكل كتاب صوتي #

http://www.4shared.com/music/g4HrQTUW...

===================

لتحميل نسخة مختصرة بي دي إف#

http://www.4shared.com/office/eRNWXY1...
Algheeed_الغِيد
هذا الكتاب .. يُبحِر بكَ بعيدًا سيّدي القارئ .. فإن كنتَ مِن مَن ابتُلُوا بحبّ المعرفة والفِهم فستحلّق معه عاليًا جدًّا.العنوان: إبحارٌ مختلف بحثًا عن خريطة للنهضة .. هو تمامًا ما ستجده في متنه.
قبل أن أبدأ
الجزئية التي تناول فيها المؤلف مرحلة حكم معاوية فيها بعض المغالطات، في ذات الوقت لابدّ من الاعتراف بأن المؤلف تناولها من وجهة نظر تحليلية سياسية نفسية. فنصيحة لمن يقرأ الكتاب: لاتأخذك الغضبة والحميّة، خذ ماتريد واترك مالاتريد.
*
يبدأ أحمد خيري العمري بإقرأ .. أوّل كلمة نزلت في كتابه جلّ وعلا .....more
Saber Jan
الاسم الصحيح للكتاب هو "البوصلة الشيطانية" اتبع فيه المؤلف أساليب في منتهى التضليل والتحايل, فبدأ أولا بتثبيت مبدأ الشك , فهذا هو مفتاحه لما سيأتي من ضلالات يندى لها الجبين , ينقلنا المؤلف من هاوية الإيمان بوجود طبائع وخواص ثابتة للأسباب لا تنفك عليها منفصلة عن قدرة الله وهذا هو الكفر بعينه –كما سأبين لاحقا-, إلى هاوية الطعن في علماء الأمة الإسلامية وأصحاب المذاهب الأربعة وادعاء أن فقههم كان سببا في أسباب تخلف المسلمين وانحطاطهم , وتخوينهم بأنهم ما كانوا إلا لسان للسلاطين منقادون لهم جبرا وكرها,...more
طريف

تحديث مراجعة القراءة الثالثة
هذا الكتاب من الكتب القليلة جدًا التي قرأتها ثلاث مرات، في هذه المرّة شعرت بالتمكن من أفكار الكتاب ونسغه، وبأن نفسي تشربت روحه أكثر
لا جديد، هو بالفعل واحد من أهم ما يجب أن يقرأوه كل مسلم، وقد لخصت بعض أفكار الكتاب على شكل خريطة ذهنيّة علّي أشارككم بها لاحقًا



أهم كتاب قرأته في حياتي إلى اﻵن
ينتقد المؤلف في كتابه – الذي يتجاوز الـ 600 صفحة – المؤسسة الدينية التقليدية والأفكار القائمة عليها،فهو يقول : بأن أفكار هذه المؤسسة هي التي أوصلتنا إلى كل هذا التخلف الذي نحن عليه ال...more
أيوب الحازمي
أشتريته من مكتبة التدمورية بالرياض .... وتعبت عشان حصلت نسخة
.................
الكتاب هذا ينطبق عليه المثل اللي يقول التكرار يعلم الشطار وزبدة الكتاب يمكن تلخيصه في مئة صفحه فقط لكن مع الت والعجن اللي يجيب الغثيان تجاوز 500 صفحة !!!!!!
بداية اعجبني أسلوب الكاتب الثوري والجديد والمخالف للعرف.. وأخذت أوصي وأهدي للكتاب للاصدقاء والمشايخ و الاقارب الخ..ومع هذا لم انهي الكتاب ...ثم عدة بعد برهة من الزمن اﻷكمل ما بدأته ...لكني هذه المرة انقشع الضباب عن عقلي و أحسست بأن الكتاب مبالغ فيه فعلا ومليئ بوجهات...more
Anoud
لم يوجد كتاب –منذ بدأت القراءة- أبهرني كما أبهرني هذا الكتاب ..وكاتبه!!

على الرغم من أن الحديث يدور عن النهضة الا ان ما تضمه دفتي هذا الكتاب لم يكن متوقعا !! فهو عبارة عن رؤية نهضوية عبقرية مختلفه غالبا في الطرح
وفي بعض الافكار ..
سأحاول تجاوز انبهاري وتلخيص بعض النقاط عن الكتاب:

1- لم اجد –مسبقا- اطروحات تلخص معجزة القرآن ( وبالتالي الخطاب الاسلامي)، مقاصده و دوره الذي قام به (ولا زال يقوم به اذا ما نحن اخذنا بزمام المبادرة!)كما فعل هذا الكتاب. اعني انه قام بإحلال رؤية جديدة وشديدة الوضوح لدي محل...more
Jawaher Alkhateeb

بتوصية من نوال القصير ، ومراجعتها الجميلة، شريت الكتاب مباشرة بدون تفكير ^^

" إهداء لابد منه :
إلى جيل آخر، قادم لا محالة .. "

منذ فترة وأنا أحاول تغيير علاقتي مع القرآن، لاأريد قراءته لفهم معانيه حرفياً (كلمة كذا تعني كذا .) أريد أن أفهمه بطريقة مختلفة عما أفعل عادة ..
أسمع كثيراً عن استخلاص قوانين الحياة، المنهج الرباني ، إعجاز القرآن في كل آياته . أريد أن أبحث عن كل هذا وأكثر . أريد أن أعامل القرآن بشكل مختلف.
حاولت البحث عن كتب متخصصة في الفهم القرآني، ليس تفسيراً حرفياً .. لكن كتب لها نظرة...more
هبوش
قرأت البوصلة قبل شهور .. ولكنني إنتظرت قليلاً قبل أن أكتب عنها
حتى يهدأ رَوعي الفكري ولو قليلاً !

قرأت البوصلة في شهر الإنقطاع لدراسة البكالوريا ، كنت أتعامل معها كمحفز ، إذا ما خلصت مافي بوصلة :)

كثيراً ما تقرأ لكاتب فيغيرك ، يعلمك ، يترك فيك أثراً
أما أن تقرأ لكاتب ، فيقلب كيانك .. ويضعك على مفترق طرق خطير ، ولكنه واجب فهو أمر نادر الحصول

العمري يرشدك للبوصلة ، ولكنه يمطرك بطوفانو يغرقك فيه !

انتظرت قبل أن أكتب أن أرسو على شاطئ ما ، في بحر فكر العمري .. ولكن يبدو لي أنه هاهنا ، في القرآن من أجل النه...more
Arakah Mushaweh
جميل أن تختار كتبك وفقاً لفترة زمنية هي بحاجة إلى أن تستفز فيها الأفكار هكذا كتب .. قرأت البوصلة في رمضان وكان مناسباً جداً .. رمضان والثورة والقرآن والتنظير والتطبيق وحيرتنا في انحصار البعض في الأول وتركهم للثاني ..
الكتاب كان جميلاً ، يطرح النقاط الغائبة رغم تمثلها أمامنا .. لكننا أضعناها لأن المفاهيم لدينا أصلا عانت من اختلال وهذا كله قد يعود إلى قلة الوعي في الشعوب العربية إجمالاً بالإضافة إلى الخطاب المشوّه للمؤسسة الدينية التقليدية .. التابعة للاستبداد والتي كانت المحور الأساسي في أفكار هذ...more
Noor Alssarraj
كتاب غني جدا بالأفكار الذي على الجميع الاطلاع عليها , ختمه الكاتب بـ "تم بحمد الله" و انا ختمت قرائته بأن الحمد لله أنه تم و أني قرأته.
الفكرة الأساسية من هذا الكتاب هو الإجابة على السؤال الذي طالما طرحناه على أنفسنا و هو :
إن كان القرآن الكريم استطاع أن يبني حضارة و نهضة حقيقية بغضون ثلاث عقود , لماذا لم تستطع الأجيال اللاحقة القارئة و الحافظة له حتى أن تقيم حضارة حقيقية من جديد بالاعتماد على مبادئه و أسسه؟
ممكن تلخيص المشكلة كما فهمتها من الكتاب بأننا لا نقرأ القرآن بأعيينا و لا نفهمه بعقلنا, بل...more
Raghda
قبل أن أبدأ بكتابة انطباعي عن هذا الكتاب أعتقد أنه ينبغي أن آخذ نفساً عميقاً كالذي أخذته عند البدء بقرائته :D

هذا الكتاب نهضوي بكل ما في الكلمة من معنى !

في البداية يبدأ الكتاب من ذلك الغار وينتهي بالنهضة والحضارة
الكتاب يتناول مواضيع مهمة وجريئة وومتعة في الوقت نفسه والجدير بالذكر أنه ليس مجرد كلام يملأ السطور فقط إنه مشروع نهضة متكامل !

القراءة
الإسللام لم يحث على العلم فحسب بل أمر به وورود كلمة اقرأ في القرآن كاول كلمة هي دليل على وجوبه وأن القراءة أول فرض فرض في الإسلام قبل الصلاة والصوم والزكا...more
سارة  الحميدان
الكتاب سلبني من أول الصفحات في (المقدمة الثانية) حين بدأ بوصف الرسول صلى الله عليه وسلم والحال في ذلك الوقت بشكل مختلف جداً عما هو معتاد !

سابدأ الآن ببعض الاقتباسات من كتاب [البوصلة القرآنية] لـ أحمد العمري ؛ ولو كان باستطاعتي لاقتبست كل الكتاب حتى وصلت إليه :

- ذلك الرجل الذي كان مرشحاً ليصير واحداً من أولئك الزهاد المنفصلين عن المجتمع والواقع والتاريخ.. ذلك الرجل صار أمة.

- كل ذلك عندما جاء المَلك للغار ، وقال لذلك الرجل تلك الكلمة الهائلة الرهيبة (( اقرَأ ))

- الذي حدث أن تلك الكلمة التي قيلت...more
Dania
كتاب مميز جداً
يختلف كثيراً عن أول كتاب قرأته للعمري -الذين لم يولدوا بعد- أحببت طريقة تفكير ه و نظرته الهجومية على كل ما هو تقليدي..

كما أن أسلوب عرض الأفكار كان رائعاً هو الآخر إلا أن الكتاب يحتاج قارءاً ذا نفس طويل لأنه مفصل نوعاً ما
Abdulrahman
مدة القراءة : 3-4 أسابيع


إيجابيات الكتاب :

* هدف الكتاب الرئيسي هو تغير كيفية تعاملنا مع القرأن
فالله لم ينزل القرآن لنبكي عند قراءته فقط ( وهذا شيء جيد طبعا )
فالله أنزل القرآن ليغير حياتنا كلها... ليخرجنا من الظلمات إلى النور
* أول كلمة أنزلت من القرآن هي ( اقرأ ) وهذه الكلمة لا تعني قراءة الكتب فقط
بل هي فعل أمر تأمر الإنسان أن " يشغل عقله "
* يحثنا الكاتب على النظر إلى القرآن على أنه كل متكامل وليس كما يستخدمه أغلب الناس على أنه نصوص مجتزئة
* أعجبني انتقاده للنظرة التقليدية للدين وهي النظرة السائ...more
Juman Isstaif

من الصعب حقاً أن ألخّص هذا الكتاب، وهو من أجمل الكتب التي قرأتها لحد الآن، إن لم يكن أجملها
والجمال هنا، مقدار ما يحدثه من تغيير في نفسك
وسأحاول في مراجعتي أن أذكر أبرز النقاط التي أظنّ أن الكتاب يقصدها، وأعرض اقتباسات بين شولتين "..." بتصرف بسيط جداً
وأؤكد على أن الاقتناع التام يأتي بقراءة الكتاب، والتي لن تملّها عندما تفتح عقلك،


يبدأ الكتاب بوضعنا في الجو الذي نزل فيه القرآن الكريم، إنّه عصرٌ آخر غير عصرنا، ورغم أن القرآن الكريم لكل زمان ومكان إلا أنّه من الضروري التعريج على المجتمع الذي نزل فيه ل...more
Huda AbuKhoti
الكتاب مختلف جدًا عما سبق لي قراءته.. إنه ليس فقط كتابًا يعظ القارئ، بل يستفز العقل و المنطق و يحيي جوانبًا تكاد تكون الأهم في القرآن للكريم التي على المسلم أن يدركها

يركز هذا الكتاب على التاريخ.. نعم و لكن ليس بالصورة المعهودة التي ألفناها في السابق من بكاء على أطلال الدولة الإسلامية، بل يبين نقاط القوة و نقاط الضعف على حد سواء.. و بمصداقية و حيادية كاملين ثم يعود للحاضر و يبين اتصاله الوثيق بالتاريخ


هناك ثلاث محاور أساسية في هذا الكتاب:

1) المحور الأول يتكلم عن العناصر و الرسائل القرآنية التي سا...more
طَيْف
قرأت الصفحات الأولى
يبدو الكتاب مشوقا بإبحار الكاتب بحثا عن خريطة النهضة


ومن الإهداء يبدأ التميز...


"إهداء لا بد منه
إلى جيل آخر...قادم لا محالة"


لا أدري تحديدا لماذا مر في ذهني مقدمة تفسير في ظلال القرآن وانا أقرأ مقدمة كتاب البوصلة القرآنية!!!

خطاب من نوع مختلف عن القرآن ودوره في حياتنا

حتى أنني أعدت قراءة مقدمة الظلال واستمتعت بالحياة في أفيائها...

||~~~


أنهيت مقدمتي الكتاب


سيحتاج مني هذا الكتاب لوقت أطول في قراءته !!
قرأت للكاتب روايته ألواح ودسر
وأجد نفسي أمام كتاب مختلف...رغم أن أسلوب الكات...more
Khalid
Sep 23, 2011 Khalid rated it 5 of 5 stars  ·  review of another edition
Recommends it for: Everyone
Recommended to Khalid by: Maha AlMenieir
Shelves: already-read
هذا الكتاب هو أجمل كتاب عربي قرأته بدون مبالغة. الكتاب يدرس الخطاب القرآني بطريقة جميلة ويري القارئ الوجه الحقيقي للإسلام: كدين يدعو للتساؤل، البحث عن الأسباب، الإيجابية، وكدين يركز على مقاصد الأمور، ليس ظواهرها. ينتقل الكتاب للحديث عن كيف فقدنا هذه الأمور في فهمنا للقرآن الكريم، وفقدنا معها حضارتنا، ويعطي بعض النصائح لنعود للطريق الصحيح. ويستخدم الكاتب سورة الكهف بالذات كمجموعة قصص ترينا هذا الطريق.

أسلوب الكاتب منطقي وخالي من الابتذال، وهذا أمر أفتقده في الكثير من الكتب العربية. ويعجبني صراحة ا...more
Huda Tantawy
بدأت هذا الكتاب منذ أكثر من عام ..
وشاء الله ان أبدأ في الباب الثاني منه الذي يتكلم عن الفتنة في وقت اظننا كنا نعاني من فتن لا قبل لنا بها .. لكن فراءتي للكتاب هونت عليا كثيرا ما نلاقيه .. واضاءت الكثير من العلامات الاستفهام التي طالما حامت حول مجتمعنا الاسلامي ..
الكتاب أكثر من قيم .. ولولا ان الاسلوب الادبي للدكتور احمد خيري العمري يجعله يزيد في الحشو والتكرار لقلت انه من أقيم الكتب على الاطلاق ..
أظن الكتاب جعلني أتعامل مع القران بشكل مختلف ..
و ان امتداد التاريخ سيغير من رؤيتي للواقع والمستق...more
Shahda Mahouk
أقولها بكل ثقة ..
أوقفوا كل التزاماتكم الثقافية ومخططاتكم التثقيفية واقرؤوا هذا الكتاب !!!

يستحق أكثر من خمس نجوم ..
نحتاج إلى هذا النوع من الفكر .. هذا النوع من الفهم للدين ..
وللقران ..

Kendeel
أنهيت الكتاب.. وربما أنا في أهم نقطة انعطاف في حياتي وحالة اليأس تحاول الدخول إلى نفسي وعقلي.. ولكن الكتاب قضى على هذا الأمر وعلى هذه الحالة.. وأنهي في نفسي شعلة السلبية وأشعل فوقها شعلة الإيجابية والأمل والتفاؤل..

الكتاب هو كتاب فكري نهضوي.. مهم جدًا للشباب المتحمّس الآن والثائر في كلّ الوطن العربي حتى يعرفوا القيم الأساسية التي يجب أن يبنوا عليها أعمالهم ويزرعوا فيها أفكارهم.. والثوابت التي يجب أن يتمسكوا بها في مواجهة التحديات والعقبات أمام الثورة وأمام مشروعهم النهضوي..
الكتاب يعرفنا بالقرآن...more
يحيى استانبولي Yahia Istanbuli
البوصلة القرآنية - أحمد خيري العُمري

إن الهدف من هذا الكتاب هو تجديد الفهم الديني وفق مقتضيات الواقع، وبالتالي إعادة الإعتبار للعقل المسلم..

يحاول العمري، في بوصلته، التأكيد على أن الدين الإسلامي جاء ليعلن عن "قيامة العقل"، قيامته من سباته، مشيرا إلى وجود عقبات عدة تقف في طريق ذلك الإعلان، منها أنه لطالما تم تكريس بعض جوانب الخطاب القرآني عبر عصور الانحطاط إلى عكس القيم التي نادى بها القرآن، ومن هنا تأتي الحاجة المُلحّة إلى خلع تلك النظرة المختزلة تجاه العقل -وكأنه عدو-، قبل البدء بإعادة تنصيبه وف...more
Eya

ما فتأت هذه السطور تنقش في نفسي نقش الماء على الحجر ... عانقتها عيناي في كل صفحة من ال 482 صفحة من كتاب البوصلة القرانية لد أحمد خيري العمري
و سأكتفي ههنا بنقل انطباعاتي لأترك الانتهاء الى مناقشة التفاصيل لاحقا و في غير محلّ
سطور اخرجتني من مستنقع ضلال و تخبط
خاطبت المعجزة الانسانية فيّ ، تلك التي اتشارك فيها مع كل انسان

طرقت الابواب و لم تتطفل قط ! لم تتحامل على نفسها ولم تتكلف اكثر مما تقدر و نقدر عليه

تعالت ! و سمت ! و ارتفعت ! و كانت واثقة من نفسها ثقة استحقّتها و ليست ثقة مُنِحتها تكرّما

قدمت ن...more
Hana Al-Maktoum
للتو أنتهيت من الكتاب وأنا في حالة صدمة من مجتمعي، من ديني ومن نفسي وفهمي البسيط.. أي كتاب هذا! أكتب وأنا محملة بمشاعر مختلفة .. أهو الخجل؟ الإيجابية ؟ رغبة في البكاء؟ لا أعلم.

عادتي أن أقرأ الكتاب حاملة قلم وأشعر وكأني في حوار ثقافي مع الكاتب، استوقفه واستفهمه وانتقده عندما لا يعجبني شيئا ما. لكن ليس مع هذا الكتاب وكأن كاتبه ألقى علي تعويذه سحرية مع أول حروف مقدمته. قدسيه الموضوع وتعاطيه الرقيق العاصف معه صفعتني شدتني لأن أصبح كمن شاهد في يوم عادي معجزة خارقة للعاده تحدث له وحده. أنا لا أبالغ فع...more
Hasan Jazaeri
بعد قراءتي لهذا الكتاب أدركت مقولة ( إن كنت تصدق كل ما تقرأ ، فلا تقرأ ) .
ابتدأت الكتاب و توقعاتي عنه أنه ممتاز ، و فعلا هكذا كانت بدايته ، و مع مرور الصفحات لاحظت أن الكاتب هجومي في نقده ، و أحياناً يحمل الكلام أكثر من معناه ، يميل إلى الفكر السلفي و يظهر هذا جلياً في نقده المتواصل للإمام الغزالي و كثرة ذكره لأقوال شيخ الإسلام ابن تيمية – هذا توضيح و ليس عيباً أراه - ( على الهامش هذا لا يعني أني صوفي ، و لا سلفي و إنما أرى أنهما مذهبان رائعان مثل المذاهب الأربعة ) .
و سأورد بعض النقاط حسب رأيي :...more
Mahmoud Homsi
في ظلمات البحر و و سط الأمواج العارمة يأتي هذا الكتاب قارباً للنجاة و موصلاً للجزيرة حيث تنبت لي هناك شجرة من يقطين ...

أحببت أن أبدأ من قصة يونس التي تأثرت بها كثيراً
و هو يتحدث عنها في هذا الكتاب ..
تخيلوا قصة ذي النون هي أول قصة نزلت على قلب النبي محمد صلى الله عليه و سلم
( فاصبر لحكم ربك و لا تكن كصاحب الحوت إذ نادى و هو مكظوم )

إن هذا الكتاب كان بمثابة الصدمة الكهربائية التي أنعشت قلبي و قد تراكمت عليه شحوم كثيفة من الظلم و القهر و مخلفات التاريخ

إنه بمثابة حقنة وارفارين أخذتها فحركت الدم المت...more
Sawsan
كتاب متميز جدا, دائما في القراءة للدكتور أحمد خيري العمري يبهرني بطريقته في طرح الأفكار, حتى لو الفكرة معروفة ومتداولة لكن طريقته في توضيحها والاستدلال على صحتها مختلفة جدا, الكتاب قراءة رائعة في الخطاب القرآني ودعوة للتفاعل معه من البداية بكلمة اقرأ, التي تتخطى قراءة الحروف إلى قراءة الكون كله, القرآن بيخاطب العقل وبيشكل منهج وطريقة للوعي والتفكير, وأهم عناصر الخطاب القرآني هي الشك والتساؤل وهما طريق لليقين والإيمان, اتباع الأسباب والايجابية والتخلص من اليأس, والاهتمام بمقاصد الدين والعبادات,ال...more
Haneen
أتممت بعون الله دراسة هذا الكتاب
علّي أنشر بعض افكار ملخصي لاحقا...
كل ما يمكن أن أقوله حاليا..
أن البوصلة...هو من الكتب القليلةالتي تجعلك تحزن لأنك أنهيتها..كنت تتمنى ألا ينتهي..
سيشعرك إغلاق آخر صفحة منه بأن الحلم انتهى..لكن الرؤيا بدأت
برعشة مسؤولية تسري فيك كالكهرباء
ويضعك وجها لوجه..أمام نفسك..أمام رسالتك
حفظتها..أم ضيعتها
« previous 1 3 4 5 6 7 8 9 99 100 next »
  • من الصحوة إلى اليقظة: استراتيجية الإدراك للحراك
  • في إشراقة آية
  • قصة الإيمان: بين الفلسفة والعلم والقرآن
  • حوارات: الهوية والحركية الإسلامية
  • هكذا ظهر جيل صلاح الدين وهكذا عادت القدس
  • Even Angels Ask: A Journey to Islam in America
  • فن الذكر والدعاء عند خاتم الأنبياء
  • الظاهرة القرآنية
  • أيها المحلفون: الله.. لا الملك
  • الإنسان المهدور: دراسة تحليلية نفسية اجتماعية
  • كيف نتعامل مع القرآن العظيم ؟
  • مع الله
  • التصوير الفني في القرآن
  • خرافة التقدم والتخلف
  • ماذا خسر العالم بانحطاط المسلمين
  • الحرية أو الطوفان
  • هدي السيرة النبوية في التغيير الاجتماعي
  • الخلافات السياسية بين الصحابة
1112683
د. أحمد خيري العمري
* باحث مهتم بفكر النهضة المستمدة من الثوابت القرآنية
* ولد في بغداد عام 1970م لأسرة موصلية الجذور
* تخرَّج من كلية طب الأسنان - جامعة بغداد عام 1993م
* متزوِّج، وله من الأولاد: "زين العابدين"، "آمنة" و"أروى"
* أصدر كتابه الأول "البوصلة القرآنية" في عام 2003م
* له الآن ستة عشر عنوانًا مطبوعًا، غير المقالات المنشورة، وهي:
1- البوصلة القرآنية
2- سلسلة "ضوء في المجرة".. ست عناوين
3- ليلة سق...more
More about أحمد خيري العمري...
ألواح ودسر المهمة غير المستحيلة (كيمياء الصلاة #1) الذين لم يولدوا بعد ملكوت الواقع: ممهدات وحوافز قبل الانطلاق (كيمياء الصلاة #2) إدرينالين

Share This Book

“أليس الصبح بقريب”يكون المخاطب في قمة يأسه في ذروة الاضطهادالمكي ويأتي التساؤل فيذكره بالصبح الذي يأتي كل يوم،بالصبح القريب، نافذة الأمل” 38 likes
“ليس الجلاد ظالماً فحسب،الضحية ظالمة أيضاً،ظالمة باستسلامها للجلاد.” 32 likes
More quotes…